العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“كالعادة”.. شكاوى بالجملة حول “انهيار” مواقع التعليم العالي وعدم تمكن الطلبة من معرفة نتائج مفاضلة القبول الجامعي

اشتكى عدد كبير من الطلاب عبر تلفزيون الخبر عدم تمكّنهم من الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو تحميل التطبيق الخاص بإصدار نتائج القبول الجامعي، على الرغم من محاولاتهم المتكررة منذ لحظة إعلان إصدار النتائج صباح الأربعاء.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء، نتائج المفاضلة كافة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023/2024.

وأعلن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا عبر “تيليغرام”، إن “الوزارة بدأت بإرسال رسائل نصية تتضمن النتائج إلى أرقام الطلاب تدريجياً منذ الساعة 8:30”.

وذكر الاتحاد، أن “الوزارة قامت بتفعيل النتائج على تطبيق الموبايل، على أن يتم تفعيل موقع المفاضلة للحصول على النتائج باستخدام رمز التقدم ورقم الاكتتاب لاحقاً، لتخفيف الضغط على موقع المفاضلة”.

وأكّد عدد كبير من الطلاب عدم استجابة التطبيق المخصص للموبايل وعدم نجاح تسجيل الاشتراك للحصول على نتيجتهم في المفاضلة، الأمر الذي تصدّر أحاديث منصات التواصل الاجتماعي، حاله حال كل إعلان أو نتائج تطلقه إحدى الجهات العامة إلكترونياً.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبداللطيف هنانو للوقوف عند هذه المشكلة وأسبابها، ولم نحصل على أي استجابة بالرغم من إرسال رسالة تعريفية بهوية المتصل.

يُذكر أنه ومع كل إصدار للنتائج، وخاصةً لصالح وزارتي التربية والتعليم العالي، يُعاني السوريون عدم تمكّنهم من الحصول على هذه الخدمات إلّا بشق الأنفس، بسبب “انهيار” سيرفرات هذه المواقع، ولربما جرّاء الضغط الحاصل من قبل المواطنين وعدم صبرهم والله أعلم.

الأمر الذي يدعي للتساؤل حول عدم تعلّم هذه الجهات من تجاربها السابقة، ولماذا لا تتلافى هذه المشكلات القديمة المستجدة.. كأقل متطلبات الحكومة الإلكترونية التي يتم التوجّه إليها؟.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى