محليات

نقابة المهندسين تعلن عن موعد انعقاد مؤتمرها السنوي الأربعين

أعلنت نقابة المهندسين عن موعد انعقاد مؤتمرها السنوي الأربعين بتاريخ 24 – 25 من نيسان الحالي، في تمام الساعة العاشرة صباحاً بفندق “الشام” في دمشق.

ويعقد المؤتمر برعاية الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، تحت شعار “الإرهاب يدمر، والجيش ينتصر، والمهندس يعمر”.

ويقوم هذا المؤتمر في كل عام ويناقش الأعضاء فيه من المهندسين قضايا متعلقة بمهندسي سوريا، حيث يتم وضع خطة وجدول عمل للعام، كما يتم طرح مشكلات المهندسيين واقتراح الحلول لها.

وأكد أمين سر النقابة عبد الله الحمد لتلفزيون الخبر أن “فروع نقابة المهندسين في المحافظات ستشارك في المؤتمر، إضافةً لأعضاء من خارج الفروع، ويصل عدد المشاركين 232 مهندساً ومهندسة”.

وأضاف أن “المؤتمر سيناقش التقارير المقدمة من مجلس النقابة، وتقرير النقابة عن أعمال 2016، وسيقر خطة مجلس النقابة للعام الحالي، إضافة إلى مناقشة التقرير السياسي المتعلق بانتصارات الجيش العربي السوري”.

ونوه الحمد إلى أن “المؤتمر سيدرس مذكرات من فروع النقابات بالمحافظات، ويتم التصويت عليها باعتمادها أو عدم اعتمادها”.

ولفت الحمد إلى أنه “سيتم مناقشة تقرير خزانة المتقاعدين من المهندسين وخطة عمل المجلس فيه، وما نفذ منه خلال 2016 وما سينفذ في 2017”.

وشدد الحمد على أن “أهم ماسيناقشه المؤتمر هذا العام هو تفعيل نظام تأهيل وتدريب الكوادر الهندسية التي ستساهم في عملية إعادة الإعمار”.

يذكرأن نقابة المهندسين السوريين عضو مؤسس في اتحاد المهندسيين العرب والذي تم تأسيسه عام 1963، وبلغ عدد المهندسيين المنتسبين لها حتى العام الماضي، 143870مهندس سوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى