العناوين الرئيسيةمحليات

اعتقال 14 شخصاً في تل أبيض لـ “مناهضتهم الاحتلال التركي”

اعتقل ما يسمى فصيل “الشرطة العسكرية” التابع للاحتلال التركي، فجر الثلاثاء، 14شخصاً بينهم نساء في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، بتهمة “مناهضة التواجد التركي في المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وونقلت مواقع إعلامية أن أوامر الاعتقال جاءت من الاستخبارات التركية، وداهمت وحدة من الشرطة العسكرية الحي الشرقي بالقرب من المطعم التركي إضافة لاقتحام منازل في الحي الجنوبي بالقرب من محطة العجيل.

واعتقل 14 شخصاً بينهم ثلاث نساء بتهمة مناهضة الوجود التركي في المنطقة عبر تعليقاتهم ونقاشاتهم عبر منصات و”غرف جماعية” في مواقع التواصل الاجتماعي، ولوصفهم إياه بـ”الاحتلال”.

وسبق أن اعتقل ما يسمى “جهاز الأمن العام” التابع ل “الجيش الوطني” التابع للمحتل التركي خمسة معلمين بمدينة تل أبيض لانتقادهم فرض اللغة التركية في المدارس، السبت الماضي.

وجاء قرار الفصل والاعتقال لاعتراض الموظفين على محاولات تركية لفرض قرار يقضي بإلزامية اللغة التركية في كافة المراحل التعليمية بقطاعيها العام والخاص، معتبرين أن هذا الأمر “طمس لهوية المنطقة ولغة أبنائها”.

يذكر أن المعتقلون يخضعون الآن في تل أبيض للتحقيق، قبل نقلهم إلى “جهاز الأمن العام” ومن ثم إلى سجن “مكافحة الإرهاب”، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

يشار إلى ان الاحتلال التركي يمارس سياسة التتريك في جميع المناطق التي يحتلها في سوريا ويسعى لطمس هويتها، من خلال التغيير الديمغرافي وفرض أسماء جديدة للمناطق إضافة إلى اللغة والقوانين التركية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى