العناوين الرئيسيةفلسطين

نجوم رياضيون يتعرضون للطرد والتهديد بسبب دعمهم لفلسطين 

تعرض عدد من نجوم الرياضة للطرد والتهديد جراء تعاطفهم ودعمهم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لقصف “إسرائيلي” مستمر منذ أكثر من 10 أيام متواصلة.

وأعلن نادي “ماينز” الألماني، الثلاثاء، فسخ عقده مع اللاعب المغربي، أنور الغازي، بسبب منشور سابق على حسابه الرسمي عبر “انستغرام”، يعلن فيه تضامنه التام مع فلسطين.

وجاء في بلاغ النادي الألماني: “ماينز” يعلن فسخ تعاقده مع لاعبه أنور الغازي، بعد دعمه لفلسطين، حيث اتخذ موقفاً من الصراع في الشرق الأوسط، بطريقة لا يمكن تحملها بالنسبة للنادي، تم اتخاذ هذا القرار بعد مناقشة بين مجلس الإدارة واللاعبين”.

 

وأعلن أيضاً نادي “نيس” الفرنسي، الأربعاء، إيقاف اللاعب الجزائري يوسف عطال رداً على دعمه للشعب الفلسطيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي وارتداء الوشاح الفلسطيني مع زملائه في المنتخب الجزائري قبل المباراة الودية أمام منتخب كاب فيردي.

 

وكان نادي “بايرن ميونيخ” الألماني أعلن عن رفضه لموقف لاعبه المغربي الدولي نصير المزراوي الداعم لفلسطين، وقال ممثلو النادي البافاري، إنه سيتم التواصل مع اللاعب بعد عودته من فترة التوقف الدولي.”

 

وأعلن لاعب المنتخب المصري للسباحة عبدالرحمن سامح كشف في تصريحات إعلامية، عقب تتويجه بذهبية سباق 50 متراً فراشة في بطولة كأس العالم باليونان، بأنه تعرض لتهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني، كما حذف الاتحاد الدولي صور تتويجه.

 

وطُرد اليوتيوبر البريطاني “أليم إقبال”، من مباراة ملاكمة في مدينة مانشستر بسبب ارتدائه قميصاً يحمل عبارة “فلسطين حرة”.

 

يذكر أنّ انتقادات عدة طالت النجم المصري “محمد صلاح”، مع صمته تجاه الأحداث الجارية في غزة، وعدم إدانته القصف “الإسرائيلي” على غزة، إلّا أن مواقع عدة ذكرت أن “صلاح” تبرّع لأهالي فلسطين عن طريق الهلال الأحمر المصري، دون تصريح رسمي حول ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى