العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: “إسرائيل” فضحت نواياها في إجبار الفلسطينين على مغادرة أرضهم

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن: “إسرائيل” فضحت نواياها، من خلال مطالبتها المكشوفة هي وأصدقاؤها بأن يرحل أهل غـزة الذين يبلغ عددهم 2.3 مليون مواطن فلسطيني إلى سيناء خارج فلسطين”.

وأشارت الخارجية، في بيان، السبت، إلى أن “إسرائيل” اعتمدت التطهير العرقي للفلسطينيين وطردهم من أرضهم وإحلال المستوطنين الصهاينة على أرض فلسطين نهجاً ثابتاً لها بدلاً من أهلها الأصليين”.

وتابع بيان الخارجية بأن “القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان لا تبرر هذه الدعوات الصهيونية، وخاصة أن المطلوب عالمياً أن يمارس الشعب الفلسطيني حقه في العودة إلى أرضه”.

وأضاف بيان الخارجية أنّه “وبمقابل ذلك اتبعت “إسرائيل” خلال عدوانها على قطاع غزة سياسة الأرض المحروقة لإجبار الفلسطينيين على الخروج من أرضهم إلى سيناء، لتتكرر مأساة عام 1948، حيث لم يعد أي فلسطيني إلى أرضه”.

وشدّد بيان الخارجية على “تكرار سوريا موقفها الرافض لسياسات الترانسفير الصهيونية الاستعمارية، وتطلب بشكل خاص من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب ألا تكون جزءاً من هذه الجريمة ومنع “إسرائيل” من ارتكابها”.

وأكمل البيان: “لأنها تتناقض مع كل المبادئ الإنسانية والحضارية وستتحمل هذه الدول مسؤولية جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال”.

يذكر أنّ الجيش “الإسرائيلي” أمهل مواطني غزة القاطنين في شمال القطاع، الجمعة، مدة 24 ساعة لمغادرة منازلهم، وإخلاء المستشفيات، والذهاب إلى جنوب القطاع المحاصر، قبل أن يقصف قافلة من النازحين ما أدى لاستشهاد أكثر من 70 فلسطينيا ً وإصابة نحو 200 آخرين بجروح متفاوتة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى