العناوين الرئيسيةفلسطين

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يحذر من بث “إسرائيل” للأخبار الكاذبة

دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، سلامة معروف، الجمعة، إلى الحذر من بث الاحتلال “الاسرائيلي” وتمريره بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة مستهدفاً إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك جبهتنا الداخلية”.

وقال “معروف”، في بيان، إن “من بين هذه المحاولات ما يتداول بشأن الطلب من بعض العاملين بالمؤسسات الدولية في قطاع غزة التوجه إلى جنوبي القطاع”.

 

وأضاف”معروف”: “نؤكد على مواطنينا عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية، علماً أن طواقم هذه المؤسسات ما زالت في أماكنها”.

 

وكانت الأمم المتحدة قالت إن “الجيش “الإسرائيلي” أبلغها بضرورة انتقال 1.1 مليون فلسطيني في غزة إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، مضيفة إن “مسؤولي المنظمة في غزة أُبلغوا من قبل ضباط الاتصال في الجيش “الإسرائيلي” بأن جميع سكان القطاع شمالي وادي غزة يجب أن ينتقلوا إلى الجنوب خلال الساعات الـ24 القادمة”.

 

ويواصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” شن غارات كثيفة على قطاع غزة بالتوازي مع حشد القوات تمهيدا لهجوم بري محتمل، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية السبت الماضي.

 

وقال الجيش “الإسرائيلي” أمس الخميس إنه يستعد لعملية برية، لكنه أوضح أن القرار السياسي لم يتخذ بعد، في حين ذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن تل أبيب 300 ألف من جنود الاحتياط وأرسلت قوات كبيرة إلى غلاف غزة.

 

من جهتها، أكدت المقاومة الفلسطينية أنها أعدت خطة دفاعية لمواجهة اجتياح بري محتمل لقطاع غزة.

 

يشار إلى أن 70 فلسطينياً استشهدوا وأصيب أكثر من 200 آخرين، الجمعة، جراء استهداف جيش الاحتلال “الاسرائيلي” ثلاث قوافل لمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول إلى جنوب وادي غزة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق، الجمعة، عن ارتفاع حصيلةِ العدوان “الإسرائيلي” على القطاع إلى نحو 1800 شهيد، وأكثرَ من 6000 جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى