العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد للرئيس الإيراني: ضرورة التحرك السريع لحماية الشعب الفلسطيني

أفادت حسابات رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر مواقع التواصل أن الرئيس بشار الأسد بحث مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي، الأربعاء، تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة.

ونشرت صفحة الرئاسة أن ” أكد الرئيسان موقفهما الداعم للشعب الفلسـطيني في مواجهته لما يتعرض له من جرائم، ومقــاومته المشروعة للدفاع عن قضيته العادلة واستعادة حقوقه المغتـصبة”.

وتابعت الرئاسة “شدد الرئيس الأسد على أن السياسات الصهيـونية هي التي تتسبب في سفك الدماء، مؤكداً ضرورة التحرك السريع على المستويين العربي والإسلامي لحماية الشعب الفلسـطيني لاسيما في قطاع غـزة، ووقف الغارات “الإســرائيلية” التي تستهدف الأطفال والنساء”

بدوره قال الرئيس الإيراني وفق وسائل إعلام أن “ط.وفان الأق.صى” أثبتت حقيقة عدم إمكانية ايجاد معادلة إقليمية من دون الاخذ بعين الاعتبار حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأكمل “رئيسي” أن “كل من طبّع علاقته مع الكيان الصهيوني علناً بذريعة الدفاع عن حقوق الفلسطينيين فُضِح”.

وأشار “رئيسي” إلى أنه “على الأمة الاسلامية وجميع أحرار العالم أن يتخذوا موقفاً موحدا ًحيال جرائم الصهاينة ضد فلسطين ووضع حد لها”.

وختم الرئيس الإيراني أن “إيران ستتواصل مع قادة البلدان الإسلامية من أجل اتخاذ موقف موحد حيال تطورات فلسطين”.

يذكر أن كيان الاحتلال يقوم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق أهالي غزة عبر استهدافهم بأطنان من المتفجرات والفوسفور الأبيض، وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عن القطاع واستهداف المنظومة الطبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى