العناوين الرئيسيةسياسة

حزب الله يعزي سوريا بشهداء حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص

حزب الله يعزي سوريا بشهداء حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص

 

أصدر حزب الله، الجمعة، بياناً تقدم فيه بالعزاء إلى سوريا بالشهداء الذين ارتقوا جراء الاعتداء على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص، ظهر الخميس.

 

وجاء في بيان الحزب: “يتقدم حزب الله من الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية ومن الجيش السوري قيادة وضباطاً وجنوداً ومن الشعب السوري الشقيق بأسمى آيات العزاء وأصدق مشاعر المواساة والحزن بالشـهداء العسكريين والمدنيين في حفل التخرج في الكلية الحربية في حمص بفعل الجريمة الارهابية المُدانة التي ارتكبتها عصابات الحقد والتكفير والارهاب”.

 

وأضاف البيان، أن “هذه الجريمة النكراء والمُدانة تؤكد مرة أخرى على طبيعة المعركة المتواصلة منذ أكثر من عقد مع الجماعات الارهابية ومشغليها الاقليميين والدوليين”.

 

وتابع البيان “وتؤكد على خطورة المؤامرة الكونية المستمرة ضد سوريا وشعبها الصامد والتي تعود مجدداً بدعم خارجي صريح الى ممارسة أدوارها الإجرامية كلما عادت الحياة في سوريا إلى طبيعتها، وكلما تنعم الشعب السوري بالأمن والاستقرار، وذلك بموازاة العقوبات الظالمة التي تزيد في معاناة الشعب على كافة المستويات”.

 

وتابع البيان: “إننا نؤكد وقوفنا التام والتزامنا القاطع إلى جانب القيادة والجيش والشعب السوري في هذه المعركة، وكلنا ثقة أن هذه المأساة المفجعة لن تفت في عضد سوريا”.

 

“بل ستزيدها قوة وصلابة وعزيمة على المواجهة والانتصار والحفاظ على وحدة سوريا وسلامة شعبها العزيز، ونسأل الله تعالى أن يمن بالرحمة على الشهداء الأبرار وعلى الجرحى بالشفاء العاجل وعلى عائلاتهم بالصبر والمواساة”.

 

وارتفع عدد الشهداء جراء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية بحمص صباح الجمعة، إلى 89 شهيداً، منهم 31 من النساء و5 أطفال وبلغ عدد الإصابات 277، في حصيلة غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى