العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدين استهداف استهداف حفل تخريج طلاب ضباط في الكلية الحربية بحمص

أدانت سوريا بأشد العبارات الجريمة النكراء باستهداف التنظيمات الإر هابية حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، وفق بيان لوزارة الخارجية والمغتربين.

وقالت الخارجية في بيانها إن “الجريمة تُعبّر مجدداً عن إمعان مرتكبيها في نهجهم الإر هابي الد موي الوحشي الذي عانى منه الشعب السوري على مدى السنوات الماضية”.

 

وأضاف البيان “سوريا تشدد على أن هذا العمل الإرهابي لن يثنيها عن المضي قدماً في سعيها لاستئصال آفة الإر هاب ورعاته، وأنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإر ها بية أينما وجدت على أراضي الجمهورية العربية السورية حتى القضاء التام عليها”.

 

وطالبت سوريا تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا العمل الإرهابي الجبان، ومساءلة الدول الراعية للإرهاب عن جرائمها بحق الشعب السوري”.

 

وكانت سوريا أعلنت الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 6/10/2023 على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الارهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخرج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5/10/2023.

 

وارتفعت حصيلة الإصابات جراء استهداف حفل تخريج طلاب ضباط في الكلية الحربية بحمص، ظهر الخميس، إلى 67 شهيداً و180 جريحاً، وفق مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى