العناوين الرئيسيةرياضة

هل تنافس أستراليا السعودية على استضافة مونديال 2034؟

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي، جيمس جونسون، أن “الاتحاد الأسترالي يدرس حالياً التقدم بطلب استضافة كأس العالم للأندية 2029 بالإضافة إلى كأس العالم 2034″، وفقاً لما نقلته “رويترز”.

وأضاف “جونسون”، في تصريحات: “أسعدنا نجاح كأس العالم قطر 2022، وكأس العالم للسيدات 2023 الذي أقيم في أستراليا ونيوزلندا، وستتاح الفرصة مرة أخرى في آسيا وأوقيانوسيا لاستعراض قدرتها على الترحيب بالعالم واستضافة أفضل المنتخبات”.

ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم ملفات الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034، 31 تشرين الأول الجاري، حيث تبقى حوالي 26 يوماً على هذا التاريخ، سيحسم خلالها الاتحاد الأسترالي هل سينافس السعودية على المونديال أم لا؟.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

ورحّب رئيس الاتحاد الآسيوي بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بدعوة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034، معرباً عن دعمه الكامل لنيّة المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن دعمه الكامل لملف المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس العالم 2034، “إيماناً منه بالعلاقات الوثيقة التي تربطه بالأشقاء في المملكة العربية السعودية وما حققته من إنجازات على كل الصعد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى