العناوين الرئيسيةفلسطين

ضابط أمريكي: “إسرائيل” تفقد بسرعة ما وصفه بـ”حقها الأخلاقي في الوجود كأمة”

علّق ضابط المخابرات الأمريكية السابق، “سكوت ريتر”، على هتاف شبان “إسرائيليين” في مدينة القدس بعبارات معادية للفلسطينيين، مؤكّداً أن “إسرائيل” تفقد بشكلٍ متسارع حقها الأخلاقي في الوجود كـ”أمة”.

وكتب “ريتر” على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، أن: “إسرائيل” تفقد بسرعة حقها الأخلاقي في الوجود كـ”أمة”، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

وأضاف “ريتر”: “كنت أؤيد حق “إسرائيل” في الوجود، حتى عندما كنت أختلف مع سياسات حكومتها، ولكن عندما يتحوّل الوطن اليهودي إلى تجسيد حديث لقوى الكراهية التي خلقت الظروف التي أدّت إلى تشكيل “إسرائيل” في المقام الأول، فلا بد وأن يتساءل المرء عن جدوى المشروع وشرعيته”.

واختتم “ريتر” قائلاً، إن “قيام دولة يهودية منفصلة، يتم تنظيمها وتنفيذها في ظل السياسات والممارسات الحالية للدولة “الإسرائيلية” الحديثة، لم يعد مقبولاً”.

وجاءت تصريحات ضابط المخابرات الأمريكية السابق، تعليقاً على مقطع فيديو يظهر فيه عدد من “الإسرائيليين” على متن قطار في مدينة القدس، يهتفون “أنا أكره كل العرب.. هذه دولة يهودية”.

يُذكر أن آلاف المستوطنين “الإسرائيليين” والمتطرفين اليهوديين اقتحموا المسجد الأقصى منذ بدء عيد “العرش” اليهودي، قبل أيام، والذي يستمر حتى السادس من تشرين الأول الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى