العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تدين الهجوم الإرهابي على سفارة كوبا في واشنطن

أدانت سوريا الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة كوبا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما أفادت به وزارة الخارجية والمغتربين.

وقالت الخارجية في بيانٍ لها بحسب وكالة “سانا”، أن “سوريا تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سفارة كوبا في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إلقاء قنبلتين حارقتين على مقر السفارة”.

وتابعت الخارجية أن “استهداف البعثات الدبلوماسية عمل غير شرعي ويعتبر انتهاكاً خطيراً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية”.

وطالبت سوريا عبر بيان الخارجية “برفع اسم كوبا من اللائحة الأمريكية المزيفة للدول الراعية للإرهاب وإلغاء هذه اللائحة المشينة التي تمارس فيها أمريكا ابتزازاً مكشوفاً للدول التي تعتز بسيادتها وتبرر تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

وفي 24 أيلول الماضي استهدف مهاجم سفارة كوبا في واشنطن بزجاجتَي مولوتوف ولم يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار كبيرة.

وانقطعت العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا في العام 1961 بعد وصول الحكومة الثورية بزعامة فيديل كاسترو لسدة الحكم واستمرت في ذلك حتى 2016، حيث قام الرئيس الأميركي باراك أوباما برفع اسم كوبا من لائحة الإرهاب وتطبيع العلاقات معها.

وفي 2021 أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب، ولم تبد إدارة الرئيس جو بايدن اهتماماً بتحسين العلاقات بين واشنطن وهافانا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى