العناوين الرئيسية

ممثل مصري يتهم تركيا بالقبض على زوجته السورية لأسباب سياسية

اتهم الممثل المصري هشام عبد الله، الحكومة التركية بالقبض على زوجته غادة نجيب، وقال: “إن اعتقالها جاء لأسباب سياسية”، وذلك من خلال منشور له على منصة X، (تويتر سابقاً).

وأشار “عبد الله” في تصريحات له على الموقع: “لمن يهمه الأمر من الحكومة التركية وعلى رأسها الرئيس أردوغان، المخابرات التركية اعتقلت زوجتي غادة نجيب من المنزل لأسباب سياسية”.

وتابع “عبد الله”: “وبعيداً عن التفاصيل وطريقة القبض عليها أمام أطفالها بشكل مهين ليس فيه رحمة أو مروءة، لا أفهم كيف يحدث هذا الاعتقال لسيدة”.

و”غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني” من مواليد القاهرة 1972 “سورية الأصل”، حيث تم إسقاط الجنسية المصرية عنها لإقامتها خارج البلاد، وصدر حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة.

وتزوجت “غادة” من المصري هشام عبد الله عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية، وكانت تقيم بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة، وذلك قبل هروبها وزوجها إلى تركيا.

وخرجت الناشطة “غادة نجيب” وزوجها “هشام عبد الله” من البلاد عقب أحداث 30 حزيران 2013، هاربين إلى تركيا، وقدما أحد برامج “التوك شو” لمعارضة الحكومة المصرية.

وأصدر النائب العام المصري عام 2016، نبيل صادق، قراراً بالموافقة على وضع كل من الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.

وقضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات، في القضية المعروفة بـ”إعلام الإخوان”.

يذكر أن السلطات التركية ألقت القبض على الفنان المصري هشام عبد الله في مدينة إسطنبول عام 2018، بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى