العناوين الرئيسيةسياسة

أهالي جبل الشيخ للسويداء: نرفض التدخلات الخارجية ونحذر إقحامنا في صراع الأمم

نقلت صفحة وزارة الإعلام عبر “فيسبوك” بياناً من أهالي جبل الشيخ إلى أهالي جبل العرب وعموم سوريا يرفضون خلاله التدخلات الخارجية الهادفة للتقسيم والتفرقة.

 

وأفاد البيان “توفير العيش الكريم هو مطلب لنا ولكم ومن أبنائنا القائمين على شدة المسؤولية في بلادنا فمن واجبهم سماع شكوانا والعمل على تحسين معيشتنا”.

 

وورد في البيان “كما هو واجب علينا تقدير الظرف الراهن من الحصار ونهب الثروات فإن تجاوز المحن يكون بالتكاتف لا بالخلاف وبالنقاش والحوار لا بالتخريب والتكسير”.

 

وتابع البيان “حذار أن يأخذنا أحد لغير الصرخة الإنسانية أو إقحامنا في لعبة صراع الأمم التي لا تسعى إلا لتفريقنا وإضعافنا وتقسيمنا ونرفض أي تدخلات أو أجندات خارجية في شؤوننا الداخلية ولا نقبل إلا ان تكون سورية موحدة بكامل جغرافيتها وأطيافها وطوائفها”.

 

وأشار البيان إلى أن “العمامة رمز للدين والتقوى وأعلامنا الدينية مكانها دور العبادة وانتماؤنا للجمهورية العربية السورية موحدة بقائدها وجيشها وعلمها”.

 

وانتهى البيان بتوقيع شيوخ من أهالي مناطق عرنه والريمه وبقعسم وقلعه جندل وعيسم ورخله وخربه السودا وعين الشعرا وحينه والمغر وحرفه ومقروصه.

 

وحاولت الولايات المتحدة مؤخراً ركوب موجة الاحتجاجات في السويداء لحرف مطالب الأهالي المعيشية نحو مطالب سياسية تستهدف التقسيم وتطبيق قرارات دولية والدعوة لمناطق حظر جوي في أسلوب شبيه بما جرى في 2011 يتناسب مع مخططاتها لسوريا شعباً ودولة.

 

وتهافت الأميركي نحو التواصل مع أحد شيوخ طائفة الموحدين الدروز في السويداء الشيخ حكمت الهجري حيث اتصل به 3 سيناتورات من الكونغرس الأميركي ما بين جمهوريين وديمقراطيين عدا عن اتصال رسمي من مسؤول بالخارجية ويضاف إليها مسؤولة من البرلمان الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى