العناوين الرئيسيةفلسطين

تقرير: الاحتلال “الإسرائيلي” يعتقل أكثر من 135 ألف شخصاً منذ اندلاع انتفاضة الأقصى

أفادت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين” في تقرير، أنها رصدت أكثر من 135 ألف حالة اعتقال نفذته سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الصادر بمناسبة الذكرى الـ23 لاندلاع انتفاضة الأقصى، والتي تصادف الخميس، أن “تلك الاعتقالات طالت كل فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني”.

وأضافت الهيئة، أنه “من بين تلك الحالات سُجّل قرابة 21 ألف حالة اعتقال في صفوف الأطفال القصر وعدد من الوزراء والمئات من الأكاديميين والصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية”.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى “اعتقال أكثر من 2600 فتاة وسيدة فلسطينية كانت من بينهن 4 سيدات وضعت كل منهن مولودها داخل السجن في ظروف قاسية وصعبة”.

ولفتت الهيئة إلى “عمليات القتل والإعدام البطيء والتعذيب في معتقلات كيان الاحتلال، وتصاعد حالات القمع والتنكيل والتحريض العنصري ضد الأسرى، ما أدّى إلى استشهاد العديد منهم”.

وتابعت الهيئة “إضافةً إلى آخرين كثر ارتقوا شهداء بعد خروجهم من المعتقلات، متأثرين بما أصابهم من أمراض خلال فترة سجنهم”.

الجدير ذكره أن “سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز في معتقلاتها نحو 5200 أسير فلسطيني، بينهم 38 أسيرة ونحو 170 طفلاً و 700 أسير يعانون أمراضاً مختلفة، من بينهم 24 أسيراً يعانون مرض السرطان”، بحسب تقرير الهيئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى