العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: منخفض متوسط الفعالية يترافق بأمطار غزيرة بداية الأسبوع القادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “منخفض اعتيادي متوسط الفعالية يؤثر على شرق المتوسط مع بداية الأسبوع القادم، يرافقه انخفاض واضح على درجات الحرارة مقارنةً بالأسبوع الحالي”.

وأوضح “جاويش”، أن “درجات الحرارة حالياً أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، لتتحوّل خلال الأسبوع القادم إلى أقل من معدلاتها بحوالي 2 إلى درجات مئوية”، مبيناً أن انخفاض طفيف يطرأ السبت لتكون حول المعدل لنشهد الانخفاض الأكبر يومي الأحد والاثنين القادمين.

وحول الهطولات المطرية، قال “جاويش”، أن “أمطار خفيفة على المرتفعات الساحلية تبدأ خلال ساعات بعد ظهر ومساء السبت، لتتحوّل مساء الأحد ونهار الاثنين إلى هطولات غزيرة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد”، مُشيراً إلى احتمالية أن تطال الهطولات بعض المناطق الداخلية.

وأضاف رئيس مركز التنبؤ، أن “هبّات الرياح تتجاوز الـ65 كم/الساعة أحياناً يوم السبت القادم مع وصول المنخفض، لكنها تضعف تدريجياً يومي الأحد والاثنين”.

وبالعودة إلى طقس الخميس والجمعة، قال “جاويش”، أن “درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، والجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية”.

وتابع “جاويش”، أن “ليل الخميس والجمعة يكون الجو مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ومعتدلاً في باقي المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد ظهر الجمعة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

الجدير ذكره أن الأرصاد الجوية حذّرت في نشرتها الصادرة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، إضافةً إلى غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى