العناوين الرئيسيةسياسة

زيلنيسكي “المهرج” يطالب بأسلحة بعيدة المدى لضرب سوريا وإيران!

أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي طالب مجموعة “G7” تزويده بأسلحة بعيدة المدى لضرب أهداف في سوريا وإيران.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أن السلطات الأوكرانية قدمت وثيقة مؤلفة من 47 صفحة إلى المجموعة خلال أب الماضي اقترحت خلالها شن ضربات عسكرية ضد مصانع طائرات مُسيرة في إيران وسوريا جرى استهداف 600 نقطة في أوكرانيا بسببها.

وتابعت الصحيفة “يمكن للقوات المسلحة الأوكرانية تنفيذ الضربات المذكورة أعلاه إذا قام الشركاء بتوفير وسائل التدمير اللازمة”.

وبحسب وثيقة كييف المُسربة عبر “الغارديان” فإنه تم العثور على ما يزيد على 100 مكون إلكتروني من إنتاج شركات غربية في مُسيرتي “شاهد 131″ و”شاهد 136” الإيرانيتين اللتين زُودت بهما موسكو عبر طهران من معامل في سوريا.

ورفضت روسيا وإيران الإدعاءات الغربية بخصوص قضية المُسيرات الإيرانية في حرب أوكرانيا حيث علقت الخارجية الإيرانية أن بلاده “ترفض الادعاءات الأميركية” بينما أجابت الخارجية الروسية أن “ما يجري هو تضليل إعلامي أميركي”.

وكان أول ظهور لـ “زيلينسكي” أمام الجمهور الأوكراني من خلال المسلسلات الكوميدية حيث لعب دور رئيس وصل إلى الحكم بالصدفة ولاحقاً تحقق المسلسل ووصل إلى سدة الحكم في كييف وورطها في حرب مع روسيا.

واشتهر “زيلينسكي” بصفة “المهرج” نظراً لتاريخه في الدراما الكوميدية من جهة ولقراراته المتخذة خلال الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان آخرها مطالبته بضرب سوريا وإيران معاً.

يذكر أن مجموعة “الدول السبع” هي عبارة عن ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ويُعتبر أعضاء المجموعة من أكبرَ الاقتصادات العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى