العناوين الرئيسيةميداني

خلال إنزال جوي.. الاحتلال الأميركي يزعم اعتقال قيادياً لـ “داعش” شمال سوريا

نفّذت قوات الاحتلال الأميركي في سوريا إنزالاً جوياً شمال البلاد، زعمت خلاله اعتقال قيادياً في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفادت القيادة المركزية الأميركية، بحسب وسائل إعلامية، أن “قواتنا نفذت غارة ناجحة عبر مروحية هليكوبتر أسفرت عن اعتقال مسؤول تسهيل عمليات سوريا في “داعش” القيادي الإرهابي أبو خليل الفدعاني”.

وتابع البيان “القيادي يملك علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة والقبض على مسؤولين مثل الفدعاني، يزيد من قدرة التحالف على تحديد مكان الإرهابيين واستهدافهم وإزالتهم من ساحة المعركة”.

ورجحت وسائل إعلام محلية أن تكون عملية الإنزال وقعت قرب رأس العين غرب الحسكة، ضمن مناطق سيطرة ميليشيا ما يسمى “الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي.

ودأبت قوات الاحتلال الأمريكي على تنفيذ عمليات مشابهة تستخدم فيها طائرات الهيليوكبتر والطيران المسير والحربي، وفي حادثة مشابهة بتاريخ 5 آب الماضي اختطفت أحد المواطنين خلال عملية إنزال جوي نفذتها في بلدة الضمان بريف دير الزور الشمالي.

وفي 22 تموز، نفذت قوات الاحتلال إنزالاً جوياً بمساعدة الميليشيات التابعة لها، في ريف دير الزور الشرقي، وقامت بخطف 3 مدنيين واقتادتهم إلى قواعد الاحتلال في المنطقة.

واعتاد الاحتلال منذ بداية وجوده غير الشرعي على الأراضي السورية، تنفيذ عمليات إنزال بحجة “محاربة الإرهاب” وتأتي هذه التصرفات في ظل تصعيد عسكري غير مسبوق تقوم به أميركا والميليشيات التابعة لها شرق الفرات عند نقاط التماس مع الجيش العربي السوري وحلفائه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى