العناوين الرئيسيةمحليات

المصرف التجاري السوري يرد على شكوى حول تعطل الصرافات في جامعة البعث

رد المصرف التجاري السوري على شكوى وردت عبر تلفزيون الخبر حول تعطل الصرافات في جامعة البعث وخلوها من المال.

 

وجاء رد المصرف عبر مدير الدفع الإلكتروني في المصرف، المهندس وسيم العلي بأن:ّ “الصرافات تكون بحاجة لأعمال الجرد والتغذية في أول يوم دوام بعد العطلة، ما يتطلب بعض الوقت لحين إتمام الأعمال ووضعها بخدمة المواطنين”.

 

وأضاف “العلي” لتلفزيون الخبر: “يتم العمل بالتنسيق مع الكادر التقني والفني لحل جميع مشاكل الشبكة كون أغلب الصرافات تعمل بتقنية 3g”.

 

وكان عدد من سكان مدينة حمص، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، من تعطل الصرافات التجارية الموجودة في جامعة البعث، وبشكل خاص المتقاعدين وعدم قدرتهم على قبض رواتبهم جراء هذا العط..

 

يشار إلى أن وزارة المالية أصدرت قراراً ساعد بحل أزمة صرافات العقاري، وهي ربط 11 بنك ليصبحوا شبكة واحدة ويمكن لحامل بطاقة المصرف العقاري السحب من أي من 11 بنكا ً حيث أصبحت شبكة واحدة.

 

ويمكن لصاحب البطاقة السحب من البنك العقاري و بنك بيبلوس و بنك الشرق ومصرف التوفير و بنك بيمو السعودي الفرنسي والمصرف الدولي للتجارة والتمويل والبنك العربي وفرنسبنك و بنك سوريا والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك قطر الوطني.

 

الجدير بالذكر أن أزمة الصرافات الآلية للمصرف التجاري تتفاقم شهرياً في محافظة حمص، وبشكل أكبر عند موعد قبض الراتب أو صدور أية منحة، ليبقى المواطن بانتظار حل جذري و تركيب صرافات إضافية في نقاط أكثر لتخفيف عبء الانتظار.

 

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى