العناوين الرئيسيةمحليات

بعد حصوله على المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني بمصر.. محافظة ديرالزور تكرم الطفل خطاب الأبكع

كرّم محافظ دير الزور القاضي فاضل نجار بحضور مدير التربية سهيل الحيجي، ومدير مدرسة يوسف العظمة حسان العيسى، التلميذ خطاب الأبكع الحاصل على المركز الثاني، المستوى الثالث بمسابقة الحساب الذهني التي أجريت عن بعد في جمهورية مصر.

وقالت والدة التلميذ داليا عبيد لتلفزيون الخبر أن “مسابقة Mental Math Master، أجريت في مصر عن بعد وشارك فيها طلاب من جميع أنحاء العالم”.

وأكملت” عبيد” أنه “استطاع خطاب (9 سنوات) الحصول على المركز الثاني في المستوى الثالث سروبان ضمن المسابقة العالمية، بعد تعب وجهد”.

وبينت “عبيد” أن “خطاب لديه ميول لمادة الرياضيات منذ الصغر ومتفوق دراسياً، وتم صقل هذه الموهبة بالتدريب، حيث بدأ بدورات خاصة منذ سنتين حتى وصل لهذه المرحلة”.

وأضافت” عبيد” أنه “تم اختيار خطاب بالبداية عن طريق المدربة المعتمدة ريم رياض المخلف، والتي قدمت للاشتراك بالمسابقة عن طريق رابط المسابقة”.

وتابعت “عبيد”، أن “نظام المسابقة في المرحلة الاولى، يعتمد على اجراء اختبارات يومياً، حيث يوجه للطالب 8 اسئلة بوقت محدد يبدأ من الدقيقة ثم دقيقتين ثم ثلاثة”.

وأردفت عبيد أنه “بعد سلسلة الاختبارات تم اختيار 2000 طالب بشكل تقريبي من بين 8000 الاف طالب متقدم للمسابقة النهائية وبينهم خطاب”.

وأشارت عبيد إلى أنه “في المرحلة النهائية تم توجيه 80 سؤال لخطاب للإجابة عليهم خلال 4 دقائق ببث مباشر وبشروط معينة تفرض عدم المساعدة”.

“وفاز خطاب بالمركز الثاني بفارق بضع ثواني عن المركز الأول والتي فازت به طالبة مقيمة بألمانيا”، وفقاً ل”عبيد”.

وعبر الطفل خطاب عن فرحته بالفوز بالمسابقة، متمنياً أن “يصل لمراحل أكثر صعوبة وتقدماً على مستوى العالم”، كما قال لتلفزيون الخبر.

يذكر أن مسابقة Mental Math Master، تقام في مصر عن بعد، وتضم عدة مستويات وفئات ويشارك فيها متشابقين من جميع أنحاء العالم، وفقاَ لصفحة المسابقة على “فيسبوك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى