العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد والسيدة الأولى يزوران قرية نموذجية في الصين

زار الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قرية “سياوتشينغ” النموذجية في الصين وفق حسابات رئاسة الجمهورية على مواقع التواصل.

وأفادت الرئاسة أنه “في ريف مدينة خانجو، كانت تجربة الصين في مجال التنمية الريفية والمشاريع الإنتاجية الصغيرة، نموذجاً ناجحاً انتقلت عبره البلدات والقرى نحو مستوى أفضل في الإنتاج والعمل المهني”.

وتابعت الرئاسة “في هذا الإطار زار الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قرية سياوتشينغ النموذجية وتجولا فيها يشاهدان تجربتها في التنمية الريفية”.

وأكملت الرئاسة “خلال الزيارة كان حوار مع عدد من مزارعيها ومُنتجيها حول تجربتهم الناجحة في تطوير الريف بمختلف القطاعات، وكذلك ‏إنشاء التعاونيات وتنظيم عملها وتأمين فرص نجاحها، والتكامل بين أدوات العمل والإنتاج، والتخطيط بين أبناء المجتمع المحلي في التسويق المشترك للمنتجات بما يعطي فرصاً أفضل للبيع والوصول إلى الأسواق بشكل ناجح”.

وبدأ الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد، الخميس، زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، تلبية لدعوة رسمية من رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جين بينغ”.

وعقد لقاء القمة بين الرئيس بشار الأسد والرئيس الصيني شي جين بينغ، في مدينة خانجو، وبحث خلاله كلا الزعيمين العلاقات الثنائية والأوضاع الدولية، وتم توقيع اتفاقية التعاون الإستراتيجي السوري الصيني، وتوقيع ثلاث وثائق للتعاون بين البلدين إحداها اتفاقية للتعاون الاستراتيجي السوري – الصيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى