العناوين الرئيسيةسياسة

للمرة الأولى منذ 2004.. الرئيس الأسد والسيدة الأولى يصلان الصين

وصل الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد الخميس إلى مطار “هانغتشو”في الصين تلبية لدعوة رسمية من رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جين بينغ”.

وأرسل الرئيس الصيني طائرة رئاسية خاصة لتقل الرئيس الأسد وعقليته والوفد المرافق، حسبما أفادت صحيفة الوطن، وذلك في أول زيارة رسمية للرئيس الأسد للصين منذ 2004.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان لقاء قمة وجلسة مباحثات في مدينة “خانجو” بحضور الوفد السوري المرافق، كما سيقيم الرئيس الصيني مأدبة غداء على شرف الرئيس الأسد والسيدة الأولى.

وينتقل الرئيس الأسد والوفد المرافق له إلى العاصمة بكين عقب انتهاء المباحثات مع نظيره الصيني، وذلك للقاء كبار المسؤولين الصينيين والبحث في آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، بحسب وسائل الإعلام.

وتقيم الصين في مدينة “هانغتشو” الدورة التاسعة عشر للألعاب الآسيوية، وسيحل الرئيس الأسد ضيفاً على الرئيس الصيني لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في 23 أيلول الجاري.

وضم الوفد الذي يرافق الرئيس الأسد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، ومدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين عماد مصطفى، ومعاونة رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ثريا إدلبي، وسفير سورية في الصين محمد حسنين خدام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى