العناوين الرئيسيةتعليم

بطلة سوريا بمبادرة تحدي القراءة تشارك افتراضيا ً في التصفيات النهائية على المستوى العربي

شاركت بطلة مبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى سوريا، نعمة رجوب، الأحد، في التصفيات النهائية للمبادرة التي تقام على مستوى الوطن العربي افتراضياً.

وقالت الطالبة نعمة رجوب لتلفزيون الخبر: “النهايات الجليلة إنما تكون للبدايات الثقيلة، وأيقنت منذ جعلني والداي أخطو في درب العلم والقرآن أنه لا بد أن يُكتَب لي حضور خاص على منصة التميز”.

وأضافت “رجوب”: “شاركت هذا العام في تحدي القراءة بموسمه السابع وهي مشاركتي الأولى والأغلى على قلبي، فكان الشغف هو وقود الانجاز لتحقيق اللقب”.

وأكملت “رجوب” لتلفزيون الخبر: “تجاوزت قراءاتي الخاصة ال 200 كتاب في شتى المناحي العلمية والأدبية، وحققتُ المركز الأول على مستوى المدرسة ثم المحافظة، وكان ختامها الجميل بتحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية”.

 

وأعربت “رجوب” عن فخرها للمشاركة في هذه المبادرة التي زادت من ثقتها بنفسها وجعلتها تغدو متحدثة بارعة أمام الجمهور، معربة عن طموحها بالتتويج على المستوى العربي لترفع علم سوريا عالياً، ولتؤكد أن وطنها بلد العلم والثقافة.

 

وختمت نعمة: “أطمح أن أغدو خير ممثلة لبلدي في قِبلة الثقافة (دبي)، وأن أحمل من اسمي أكبر سهم ونصيب، فأترك أثراً عميقا يمتد بامتداد الأزمان”.

 

وشاركت سوريا للمرة الثانية في المبادرة التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة بموسمها السابع من خلال الطالبة رجوب من المدرسة الخيرية بحمص، بعد أن نالت المرتبة الأولى في تصفيات المبادرة محلياً.

 

وكانت الطالبة نعمة رجوب توجت بالمركز الأول على مستوى سوريا بالدورة السابعة لتحدي القراءة في الـ 3 من آب الماضي، والتي حظيت بمشاركة 375 ألف طالب وطالبة من 2700 مدرسة من جميع المحافظات.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى