العناوين الرئيسيةموجوعين

معاون وزير الكهرباء يتصدر التريند: بعد زيادة الرواتب الأخيرة يستطيع كل موظف تركيب منظومة طاقة

تصدر معاون وزير الكهرباء لبحوث الطاقة والجودة أدهم بلان، التريند على مواقع التواصل، من خلال تصريحه في مقابلة تلفزيونية مع قناة “المحلية” الأرضية “أنه بعد زيادة الرواتب الأخيرة يستطيع كل موظف تركيب منظومة طاقة شمسية”.

وتناقل السوريون مقطع مصور من برنامج “صلب الموضوع”، تأكيد معاون الوزير على دعم الوزارة للطاقات المتجددة وفق ما نص عليه القانون 23.

وقاطعت المذيعة ضيفها بقولها “غالية في ناس ما بتقدر تجيبها” ليوضح “بلان” أنها “ليست غالية كونها قرض بلا فوائد على راتب الموظف والفائدة مدعومة من الصندوق”

وعلقت المذيعة “على الراتب الحالي بيطلعلوا أقل من لوح”، ليرد المعاون أنه “في ظل زيادة الرواتب صار الموضوع مجدي ووفق الراتب الحالي يستطيع كل موظف تركيب منظومة طاقة شمسية مجدية ويدفع سعرها بالتقسيط المريح”.

ولدى سؤال المذيعة حول أن العملية يجب أن تقدم مجاناً من الدولة بسبب التكاليف العالية، أوضح معاون الوزير “قدمت الدولة الفوائد على 15 سنة وتحملها الصندوق وهذه الخطوة مشجعة للمواطنين”.

وأبدعت الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها السوريون في تصدير صورة تظهر حجم الهوة بين المواطن وبعض المسؤولين حيث يبدو الامر وكان كل منهما يعيش في عالم منفصل عن غيره، عالم المواطن وعالم حكومي موازي.

وعانى السوري منذ مطلع 2023 من تضاعف أعباء الحياة المعيشية المتأثرة بظروف الحرب عشرات المرات حيث تقلصت أحلامه حتى بات تامين أوقية لحمة كفيل بأن يشعره بالغبطة وزيادة ساعة كهرباء ترفع به لحدود السماء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى