العناوين الرئيسيةتعليم

التعليم العالي : الأحد بدء التقدم لمفاضلات القبول الجامعي بشكل الكتروني

قالت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي “نور حبوب” أن موعد التقدم لمفاضلات القبول الجامعي، سيبدأ غداً الأحد الساعة 11 صباحاً من خلال الرابط المخصص على موقعي المفاضلة والوزارة الإلكترونيين.

 

وبينت “حبوب” في تصريح لوكالة “سانا”، أنه “يمكن للطالب التقدم دون الحاجة لمراجعة مراكز التسجيل، وذلك عبر الحاسب الشخصي أو من خلال الدخول للتطبيق على الهاتف المحمول”، علماً أن التسجيل مستمر حتى يوم الأحد 8 تشرين الأول القادم.

 

وبحسب مديرة الشؤون في التعليم العالي فإنه بإمكان الطالب تعديل رغباته لأكثر من مرة خلال فترة التقدم للمفاضلة، ويتوجب على الطالب دفع الرسوم المطلوبة ( رسوم الطوابع ) عن طريق آلية الدفع الإلكتروني.

 

وشددت “حبوب” على أن التقدم لمفاضلات القبول الجامعي سيتم حصراً وفقاً للآلية المذكورة، مشيرةً أنه تم تحويل مراكز التسجيل في الجامعات إلى مراكز دعم فني يشمل كهرباء وحواسيب وشبكة انترنت وكوادر مؤهلة لمساعدة الطلاب وتوجيههم.

 

وذكرت “حبوب” أنه بإمكان الطالب في الفرع العلمي تسجيل 120 رغبة على الأكثر في بطاقة المفاضلة، أما طالب الفرع الأدبي يمكنه أن يسجل في بطاقة المفاضلة 60 رغبة كحد أقصى.

 

ونوهت “حبوب” إلى أن كافة المعلومات المتعلقة بالمفاضلة وإجراءتها موجودة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي، ويمكن الحصول عليها من خلال دليل الطالب للقبول الجامعي للعام 2023-2024.

 

تجدر الإشارة إلى أن مفاضلة القبول الجامعي للعام الجاري طرأ عليها تعديلات كثيرة، أبرزها التسجيل بشكل إلكتروني من المنزل، بالإضافة إلى إلغاء التسجيل المباشر في برنامج التعليم المفتوح وتوحيد جميع المفاضلات في مفاضلة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى