العناوين الرئيسيةكاسة شاي

كوكا كولا تستخدم الذكاء الاصطناعي لابتكار أحدث نكهاتها

أطلقت كوكا كولا نكهة جديدة من المشروبات الغازية المبتكرة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وهي متاحة لفترة محدودة في كل من الأصناف العادية والخالية من السكر.

 

وتصف الشركة نكهة Y3000 بأنها النكهة المستقبلية الأولى المبتكرة بالاشتراك مع الذكاء البشري والاصطناعي،حيث قالت الشركة إن “الذكاء الاصطناعي هو المستقبل”.

 

وتطلّب ابتكار نكهة Y3000 من الباحثين في كوكا كولا، جمع التفضيلات والاتجاهات الرئيسية للنكهات من أجل فهم ما يتخيله المستهلكون ويفكرون به في الأذواق المستقبلية.

 

ويمكن للعملاء مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على العلبة للوصول إلى موقع Creations، حيث يمكنهم تجربة ما يبدو عليه المستقبل.

 

وتتصور نكهة Y3000، بمساعدة التكنولوجيا العاملة بالذكاء الاصطناعي، كيف يكون المذاق المستقبلي لكوكا كولا وتقدم تجارب مبتكرة لاستكشاف المستقبل.

 

وتأتي نكهة Y3000 أيضاً مع بعض الملابس المستقبلية، حيث تعاونت كوكا كولا مع العلامة التجارية لأزياء الشارع Ambush من أجل إصدار مجموعة ملابس هذا الخريف تحت عنوان Y3000.

 

واستخدمت الشركة منصتها Creations، المسؤولة عن النكهات ذات الإصدار المحدود، مثل Y3000، لمحاولة جعل العلامة التجارية تلقى صدى لدى المستهلكين الأصغر سنًا.

 

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، حذرت الصحة العالمية من المشروبات الغازية، مما جعل من الصعب على بائعي المشروبات الغازية تسويق العلامات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى