العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ يكشف عن أحوال الطقس للأسبوع القادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن ارتفاعاً تدريجياً يطرأ على درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع، كاشفاً أن الأجواء شبه المستقرة هي الملامح العامة لطقس الأسبوع القادم.

وأضاف “جاويش”، أن “درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق، يومي الخميس والجمعة”.

وتابع الراصد الجوي، أن “الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، ويكون معتدلاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع فرصة لتشكّل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر”.

وأردف “جاويش”، أن “الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة يومي الخميس والجمعة تنشط بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وذكر “جاويش” في حديثه، أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي
1-3 درجات أيام السبت والأحد والاثنين، والجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح متقلّبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ المركزي، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية”.

وتابع “جاويش”، أن “الجو ليلاً يكون معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع فرصة لتشكّل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 50 كم/سا”.

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” من الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، وتشكّل الضباب في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر لأيام الأسبوع القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى