العناوين الرئيسيةرياضة

بعد خسارة محرجة أمام اليابان..إقالة هانزي فليك من تدريب منتخب ألمانيا 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأحد، إقالة هانزي فليك من تدريب المنتخب الوطني الأول، بعد سلسلة من النتائج السلبية، كان آخرها الهزيمة القاسية أمام اليابان في المباراة الودية التي جمعت بينهما، السبت.

 

وخسر المنتخب الألماني بنتيجة 1-4 أمام اليابان على أرضه وبين جماهيره في مدينة فولفسبورغ، ضمن استعدادته لاستضافة بطولة أوروبا 2024.

 

وقال الاتحاد الألماني، في بيان، “بناء على اقتراح رئيس الاتحاد الألماني بيرند نيوندورف، تقرر إقالة هانزي فليك، ومساعديه من المنتخب بأثر فوري”.

 

وأشار البيان إلى أن “رودي فولر، وهانز فولف وساندرو فاغنر سيتولون تدريب المنتخب بشكل مؤقت، خلال مواجهة فرنسا الودية بعد غد الثلاثاء، في دورتموند.

 

وتداولت صحف رياضية محلية عدة أسماء لخلافة “فليك” من أبرزها، جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، والنمساوي أوليفر غلاسنر، الفائز مع أينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، وستيفان كونتس، بطل أوروبا مرتين مع منتخب الشباب.

 

وتولى “فليك” تدريب المنتخب الألماني عام 2021 لكنه لم يفز إلا 4 مرات في آخر 17 مباراة، كما ودّع كأس العالم 2022 من دور المجموعات، في فترة تعد الأسوأ في تاريخ بطل العالم

 

يشار إلى أن أداء المنتخب الألماني الباهت تحت قيادة “فليك”شكل صدمة للجمهور بعد النجاح الكبير الذي حققه مع نادي بايرن ميونخ وحصده 6 ألقاب في موسم واحد بالفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، ثم كأس السوبر المحلية، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى