العناوين الرئيسيةمحليات

المؤسسة العامة للأعلاف تعلن عن دورة علفية جديدة

أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة لمربي الأسماك بكافة فروعها في المحافظات اعتباراً من 7 أيلول الجاري لغاية 31 تشرين الأول القادم بمقنن 50 كغ من مادة النخالة للدونم الواحد.

وذكرت وزارة الزراعة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن “تسليم المقننات العلفية للمزارع السمكية المرخصة وقيد الترخيص بناءً على جداول اسمية صادرة عن الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية بعد إجراء الكشف الحسي على هذه المزارع”.

“ويمنح مربو المزارع السمكية الذين يرتبطون بعقود مع القطاع العام نفس المقنن العلفي المذكور”، بحسب الوزارة.

كما أعلنت المؤسسة عن افتتاح دورة علفية جديدة لمربي الأغنام والماعز والجمال بكافة فروعها اعتباراً من 7 أيلول الجاري، ولغاية 31 كاتون الأول القادم”.

وأضافت المؤسسة: “وذلك بمقنن علفي مقداره 8 كغ نخالة للرأس الواحد من الأغنام والماعز في كافة فروعها عدا الحسكة، و2كغ نخالة و10كغ شعير للرأس الواحد من الأغنام والماعز في الحسكة، و15كغ من النخالة للرأس الواحد من الجمال”.

وعدلت المؤسسة المقنن العلفي لمربي الجواميس في الحسكة ليصبح 25 كغ نخالة و25كغ شعير للرأس الواحد.

واعتاد سكان القرى و فلاحوها على تربية الحيوانات لتأمين احتياجاتهم الغذائية، إضافة إلى أنها تشكل مصدر دخلٍ أساسي لهم، إلا أن ارتفاع أسعار الأعلاف وتكاليف التربية حول وجودها إلى عبء زائد لا قدرة على تحمله.

يشار إلى أن الكثير من المنتجات الغذائية الأساسية أصبحت ضمن قائمة رفاهيات المواطن السوري، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة حوالي 1500 ليرة، وسعر كيلو اللبن حوالي 7 آلاف، وكيلو لحم الغنم في أدنى سعر هو 70 وصولاً إلى 140 ألف ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى