العناوين الرئيسيةسياسة

السفير الروسي في الأردن: روسيا ترحب بالتقارب بين دمشق وعمان

أكد السفير الروسي لدى الأردن، غليب ديسياتنيكوف أن بعض الدول غير متوافقة مع جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وبلدان الشرق الأوسط.

وأضاف السفير الروسي في تصريف نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية، أنه “ليس كل اللاعبين الدوليين معجبين بجهود التطبيع بين دمشق ودول الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أنه “ثمة عقوبات مفروضة في إطار ما يسمى بقانون قيصر التي بلا شك تمثل عرقلة إضافية أمام التقارب بين الأردن وسوريا”.

وأكد أن “روسيا ترحب بتطبيع دمشق العلاقات مع عمان وجميع أعضاء المجتمع العربي الآخرين، وستساعد بشكل كامل في دفع هذه العملية إلى أقصى حد ممكن، ونرى أن مثل هذا التطور الإيجابي سيسهم في خلق مناخ ملائم حول سوريا”.

وفي معرض تقييمه لمستوى التنسيق بين عمان ودمشق، أشار السفير الروسي إلى أنه “لا يزال هناك احتياطي في هذا الاتجاه يمكن الاستفادة منه”.

وقال “ديسياتنيكوف” إننا “نتوقع أن تقوم عمان ودمشق بكل ما هو ضروري لاستغلال الإمكانات القائمة للارتقاء بالتنسيق الأردني السوري إلى مستوى جديد”.

وكانت عادت سوريا إلى جامعةالدول العربية خلال اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول العربية في 7 ايار الماضي، بعد انقطاع دام 12 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى