العناوين الرئيسيةفلسطين

الكشف عن جريمة بحق 5 فلسطينيات ارتكبتها مجندات في جيش الاحتلال

كشف تحقيق نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، عن جريمة نفذتها مجندتان في جيش الاحتلال ضد 5 فلسطينيات تموز 2023.

وبحسب الصحيفة أجبرت المجندتان 5 فلسطينيات من عائلة واحدة بمدينة الخليل على خلع ملابسهما والتجول عاريات أمام أعين المجندتين كل واحدة على حِدى.

ونقلت “هآرتس” عن النساء الفلسطينيات، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، قولهن إن الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم انصياعهن لطلبهما، فيما كان جنود في جيش الاحتلال يجرون تفتيشاً جسدياً للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وتعقيبًا على ما نشرته “هآرتس” قالت مجموعة “عرين الأسود” في أحدث بياناتها “كما وعدنا ونفذنا وثأرنا لماجدات القدس سنثأر من جديد لحرائر خليل الرحمن”.ط

وقالت حركة “حماس إنّ “هذه الجريمة هي تصعيد خطير لن يتجاوزه الشعب الفلسطيني ومقاومته وقواه الحيّة وأنّ انتهاك قوات الاحتلال لحرمات البيوت، وكشف ستر حرائر شعبنا في الخليل هو جريمة وتصعيد خطي، سيدفع الاحتلال ثمنه بالمزيد من ضربات مقاومينا”.

ونوهت حركة “فتح” إلى أن “ممارسات الاحتلال بحق السيدات في الخليل جريمة حقيرة تعدّت الخطوط الحمراء، ومرتكبيها سيدفعون الثمن وعلى حكومة الاحتلال تَحمُل المسؤولية الكاملة”.

من جانبه أفاد الناطق باسم “الجهاد الإسلامي” طارق سلمي إن ما كشفته “هآرتس” يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني، وأنّ جريمة الاعتداء على النساء تضع كل فلسطيني يحمل سلاحًا أمام واجب تصويب هذا السلاح نحو صدر العدو ورأسه والانتقام لمن وقع بحقهنّ هذا الانتهاك الخطير.

يذكر أن الجرائم الجنسية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ازدادت خلال الأعوام الأخيرة، وسط غياب تقديرات دقيقة مع الكشف عن وقوع 1542 جريمة جنسية في الجيش خلال العام 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى