محليات

إطلاق سيارات متنقلة بريف دمشق لبيع المواد الاستهلاكية

أطلق فرع المؤسسة السورية للتجارة في ريف دمشق، حملة لبيع المواد الاستهلاكية كالخضار والفواكه والغاز والسلع الغذائية في جميع أشكالها بالأسعار الرسمية، عبر تسيير سيارات متنقلة تجوب مناطق محافظة ريف دمشق.

وأكد مدير عام المؤسسة، بحسب مصادر إعلامية، أن “هذه الخطوة جاءت ضمن سياسة الوزارة لمنع احتكار بعض التجار للمواد الأساسية وضبط الأسواق وتوفير السلع الرئيسية في جميع المناطق”.

وأشار حناوي إلى أن “هناك توجيهات من المحافظة لتوزيع هذه المواد في المدن والبلدات والقرى التي يوجد فيها عدد كبير من السكان وبحاجة إلى أنواع معينة من السلع الغذائية التي تباع بأسعار مرتفعة”.

وبيّن حناوي أن “الحملة بدأت في صحنايا أولا،ً عبر إرسال عدد من السيارات المحملة بالغاز والمواد الغذائية والخبز بأسعارها الرسمية”، مؤكداً “تعميم الحملة على معظم مناطق المحافظة، نظراً إلى الإقبال الكبير من المواطنين”.

وكان مدير المؤسسة أعلن بداية الشهر الجاري، أن الفرع “يسعى لافتتاح مول جديد بالسيدة زينب واثنين آخرين في كل من تل منين ومعضمية الشام، لزيادة تدخله الإيجابي وتأمين المواد الضرورية للمستهلكين بأسعار منافسة”.

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أكد في وقت سابق، أن عدد الصالات التي تتبع للمؤسسة السورية للتجارة في المحافظات، بلغ نحو 1500 صالة ومنفذ بيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى