العناوين الرئيسيةتعليم

برعاية الرئيس الأسد.. تكريم المتفوقين من أبناء الشهداء في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة 

أقامت مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بالتعاون مع الإدارة السياسية حفلاً تكريمياً للطلبة المتفوقين من أبناء الشهداء، في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لعام 2023 في دار الأسد للثقافة والفنون، برعاية الرئيس بشار الأسد.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء الأبرار، ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

وناب عن الرئيس الأسد في رعاية الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي محمود عباس، بحسب وكالة “سانا”.

 

وألقى “عباس” ممثل راعي الاحتفال كلمةً نقل فيها تهاني السيد الرئيس للطلبة المتفوقين وتمنياته القلبية لهم بدوام الصحة والنجاح والتفوق.

 

وأشار وزير الدفاع إلى أن هذا التكريم يحمل معاني ودلالات كبيرة كونه يأتي تقديراً لأهمية التحصيل العلمي ويعبر عن أصالة هذا الجيل وانتمائه.

 

ولفت “عباس” إلى أن العلم والتفوق هما الوجه الآخر للبطولات والتضحيات التي سطرها شهداؤنا الأبرار.

 

ودعا “عباس” في كلمته الطلبة المتفوقين إلى مواصلة الجد والمثابرة ومواكبة أحدث ما توصلت إليه العلوم انطلاقاً من أن العلم وامتلاك أدوات الإبداع يشكلان الأساس الأقوى في بناء الوطن وازدهاره.

 

وجرى خلال الحفل تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الشهادات، ثم قدمت مجموعة من طالبات مدارس بنات الشهداء فقرة فنية فلكلورية، وتضمن الاحتفال فقرات غنائية قدمها كورال مدارس أبناء وبنات الشهداء.

 

يذكر أنّ وزارة التربية كرّمت الأسبوع الفائت، 173 طالباً من المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي الحاصلين على العلامة التامة لدورة 2022-2023، وذلك ضمن حفل بعنوان “للتفوق عنوان سوري” في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى