العناوين الرئيسيةتعليم

توزيع قرطاسية وحقائب لأبناء الجرحى عبر بطاقة جريح الوطن

أعلن مشروع “جريح الوطن” عن تقديم قرطاسية وحقائب مدرسية لكافة أبناء الجرحى الذين يتابعون تعليمهم في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في كافة المحافظات، وذلك بمساهمة من الفعاليات الاقتصادية العامة والخاصة.

وأفاد المشروع عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” أنه “تصل لكل جريح مستفيد رسالة نصية لاستلام الحقيبة والقرطاسية التي تغطي احتياجات أبنائه وفقاً لكل فئة عمرية، وذلك ضمن مراكز المؤسسة السورية للتجارة”.

وبين المشروع أن “عملية التوزيع تشمل أكثر من 8,000 طالب مدرسي من أبناء وبنات جرحى الوطن المنضمين للمشروع على امتداد الجغرافية السورية، موزعين بين 5,679 طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية، و1,576 في الإعدادية و1,111 بالثانوية”.

وأشار المشروع إلى أن “هذه المبادرة تأتي في إطار توسيع منظومة الخدمة التي يقدمها المشروع للجرحى عبر بطاقة جريح الوطن بالتعاون مع الشركاء، لمساعدتهم على مواجهة تحديات الحياة وأعبائها المادية، ومواكبة التطلعات التعليمية لأبنائهم”.

يذكر أن أسعار اللوازم المدرسية ارتفعت هذا العام إلى مستويات قياسية لتزيد من معاناة السوريين في محاولة تأمينها مع كل الغلاء الحاصل في الأسواق، بالإضافة إلى تزامن بدء العام الدراسي مع تجهيز المونة مرتفعة التكاليف أيضا ً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى