رياضة

في ذهاب ربع أبطال أوروبا .. رونالدو يصنع التاريخ وليستر يتعثر وبرشلونة يواصل كبواته وموناكو يتعملق

أقيمت مباريات الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، وشهدت تسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما تاريخيا في ميونخ وتعثرا جدليا لليستر سيتي أمام أتلتيكو مدريد، وثلاثية تاريخية ليوفي في برشلونة، وتعملقا لموناكو في قلب السيغنال ايدونا بارك.

واستطاع جوفنتوس الإيطالي كسر خطوط برشلونة وايقافه، وفاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجل اثنين منها الأرجنتيني ديابالا الذي جدد عقده مع النادي بعد المباراة لغاية 2022، والمدافع الايطالي كيليني من رأسية، في ظل أداء مخيب للآمال من جانب البرشلونيين، الذين بدوا مشتتين على مستوى جميع الخطوط.

وفي المباراة المؤجلة بسبب تفجيرات قرب باص فريق بروسيا دورتموند، خسر الفريق الألماني أمام ضيفه موناكو بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة تألق فيها الفرنسي الشاب مبابي بتسجيله لهدفين وهدف عكسي من بيندر، مقابل هدفين لديمبلي وكاغاوا.

وكانت أجلت المباراة بعد انفجار ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من باص الفريق الألماني أصيب على إثرها اللاعب الاسباني مارك بارترا، وأطلقت جماهير دورتموند حملة على “تويتر” لاستضافة جماهير موناكو في منازلهم بعد تأجيل المباراة، لتجنب بقائهم في الشوارع، ولاقت هذه البادرة استحسانا حول العالم.

وحقق الملكي ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه البافاري بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، في مباراة غاب فيها الريال بالشوط الأول، وغاب البايرن فيها في الشوط الثاني، وشهدت إهدار ضربة جزاء للبافاريين في نهاية الشوط الأول من التشيلياني أرتور فيدال الذي كان سجل هدف البايرن الأول من رأسية، وطرد مدافعهم مارتينيز في الشوط الثاني.

كما شهدت المباراة استمرار البرتغالي كريستيانو رونالدو في إثبات وجوده كأفضل لاعب في العالم، حيث كان على موعد مع رقم تاريخي جديد بوصوله إلى هدفه رقم 100 في المسابقات الأوروبية بعد تسجيله لهدفي الميرنغي، كما ظهر حارس البايرن مانويل نوير كعادته وأنقذ ناديه من مجزرة مدريدية، بتصديه لعشر كرات محققة، بينها تصدي لتسديدة لرونالدو التي بلغت سرعة 190 كم/سا، بمعدل استجابة من الحارس 0.3/ثا.

من جهته، تعثر ليستر سيتي الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال، فخسر على أرض الفيتسينتس كالديرون أمام أتلتيكو مدريد بهدف وحيد من ضربة جزاء، مشكوك في صحتها، سجلها وتحصل عليها الفرنسي المتألق انطوان غريزمان، في مباراة شهدت تألق الحارس الدنماركي للفريق الانكليزي كاسبار شمايكل.

وستلعب مباريات الإياب الأسبوع المقبل، حيث يستقبل يوم الثلاثاء ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو خصمه بايرن ميونخ، ويطيراتلتيكو مدريد إلى مدينة ليستر لملاقاة مستضيفه ليستر سيتي، ويلعب يوم الأربعاء برشلونة الذي يتمنى جمهوره “ريمونتادا” جديدة تبدو مستحيلة أمام اليوفي، ويلعب بوروسيا دورتموند ضد موناكو في مباراة كسر العظام.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى