العناوين الرئيسيةتعليم

13 فريقاً من الجامعات السورية يتأهلون إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا لعام 2023

تأهل 13 فريقاً من الجامعات الحكومية والخاصة إلى المسابقة البرمجية الجامعية للوطن العربي وإفريقيا لعام 2023 والمقرر إقامتها في مصر خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

 

وبيّنت جامعة دمشق عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن “الفرق الجامعية المتأهلة حصلت على مراكز متقدمة في المسابقة البرمجية لطلاب الجامعات السورية بموسمها الثالث عشر”.

 

وأكملت الجامعة: “وهي فريقان لكل من جامعات دمشق، وحلب، والبعث، والجامعة الافتراضية السورية، وفريق واحد لكل من جامعة تشرين والمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الوطنية الخاصة، والجامعة العربية الدولية الخاصة، وجامعة الشهباء”.

 

ونقلت “سانا” عن ممثل المدير الإقليمي للمسابقة في الوطن العربي الدكتور طارق بركات قوله: “ننوه بتفوق الجامعات السورية على الكثير من الدول في هذه البطولة حيث حققت الفرق السورية إنجازات علمية سواء على المستوى المحلي أو العربي”.

 

وكانت الفرق السورية المشاركة ضمن النهائي الخامس والعشرون للبطولة البرمجية لطلاب الجامعات على مستوى إفريقيا والوطن العربي عام 2022، أحرزت ميداليتان ذهبيتان و ميداليتان فضيتان.

 

 

يذكر أن 60 فريقاً شاركت في التصفيات النهائية للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات السورية بموسمها الثالث عشر ممثلة بـ 180 طالباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى