محليات

وقوع واجهة مدخل حديقة الباسل بطرطوس بسبب الرياح

تسببت الرياح القوية التي تشهدها محافظة طرطوس بوقوع الواجهة الحديدية لمدخل حديقة الباسل في المحافظة التي تشهد منخفضا ًجوياً جلب معه أمطاراً ورياحاً قوية.

وقالت مصادر محلية في طرطوس لتلفزيون الخبر أن الواجهة الحديدية للحديقة “سقطت بفعل قوة الرياح”، موضحة أنه “لم تسجل أي إصابة في صفوف المواطنين”.

وتعد حديقة الباسل من أهم الحدائق والمعالم في طرطوس، وتم افتتاحها منذ أكثر من 20 عاماً على مساحة تقارب الـ 10 هكتارات، بينها بحرة تزيد مساحتها عن ثلاثمئة متر مربع وثلاثة نافورات مع شلالات، كما تضم أكثر من خمسمئة مقعد وتتسع لحوالي الألف شخص.

وكان نظم عام 2015 المهرجان الدولي للزهور بطرطوس بنسخته الأولى، والذي استمر لمدة أسبوعين تقريباً، وتضمن فقرات متنوعة، إضافة للمعرض وتنسيق الزهور، فقرات فنية متنوعة من الرسم إلى الشعر والزجل والمسرح التفاعلي والفنون الشعبية، إضافة إلى فعاليات أخرى مثل توزيع بذور مجانية من بنك البذار.

وورد ذكر الحديقة في قرار إقالة بلدية طرطوس الأخير، وذلك باتهامات فساد طالت بعض أعضاء المجلس جراء قرار المكتب التنفيذي 186 القاضي بتجديد عقود بعض الأكشاك بدلاً من طرحها بالمزاد العلني وتفويت هذه المبالغ على الدولة، وغرم رئيس المجلس السابق و7 من الأعضاء بهذه المبالغ بالتكافل والتضامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى