العناوين الرئيسيةسياسة

الأسير المحرر صدقي المقت يدعو أهالي السويداء لرفض الفوضى والفتنة

دعا الأسير السوري المحرر صدقي المقت أهالي السويداء إلى رفض الفوضى والفتنة، ونبذ كل مثيري الشغب والفلتان، وتحكيم العقل والحكمة، وعدم الانجرار وراء مثيري الفوضى المرتبطين بأجندات خارجية معادية.

وقال المناضل “المقت” في بيان تناقلته وسائل إعلام: “أيها الأحبة، إننا نتابع، بألم وقلق شديدين، الأوضاع التي تمر بها محافظة السويداء من فوضى وشعارات وهتافات تذكرنا بالعام 2011 وبداية العدوان على الوطن”.

 

وأكمل “المقت”: “كلنا ندرك أن الأوضاع المعيشية التي تمر بها المحافظة، كما باقي محافظات الوطن صعبة للغاية، ولا أنفي أن هناك مطالب محقة، فهذا شيء لا يختلف عليه اثنان”.

 

وتابع “المقت”: “أما أن يتم استغلال هذه الأوضاع المعيشية الصعبة لخلق حالة من الفوضى والفتنه وظهور مشاريع قديمة جديدة مرتبطة بأجندات معادية، فهذا لن يقبل به أحد”.

 

وأضاف “المقت”: “أتوجه إلى أهلنا الشرفاء في جبلنا الأشم بالحفاظ على وحدة الكلمة والموقف ورفض الفوضى والفتنة، ونبذ كل مثيري الشغب والفلتان، وتحكيم العقل والحكمة، وعدم الانجرار وراء مثيري الفوضى المرتبطين بأجندات خارجية معادية”.

 

وأكد “المقت”: ” يجب معالجة الأوضاع المعيشية الصعبة والمطالب المحقة فقط عبر الحوار والتفاهم مع الدولة”.

 

وأردف “المقت”: “ليس أمامنا أي خيار سوى خيار التمسك بالدولة الوطنية السورية، علينا الالتفاف حول علم الجمهورية العربية السورية ونبذ أي مشاريع طائفية أو مناطقية تمس وحدة الوطن”.

 

يشار إلى أن “المقت”، مناضل سوري ضدد الاحتلال “الإسرائيلي”، وينحدر من الجولان المحتل، حيث قضى في معتقلات الاحتلال “الإسرائيلي” 27 عاماً وأُفرج عنه عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى