محليات

عاصفة قوية تتسبب بأعطال وانقطاعات متواصلة للكهرباء في قرى اللاذقية وجبلة

تعرض ريف اللاذقية لعاصفة قوية، وأمطار غزيرة خلال اليومين الماضين، تسببت بأعطال كهربائية وانقطاع متواصل للتيار الكهربائي في ريفي اللاذقية وجبلة.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر في ريف جبلة أن “قرى الحويز – القلايع – الروسية – بيت ياشوط شهدت انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي خارج خطة التقنين، حيث ازدادت نصف ساعة قطع ضمن فترة التغذية”.

وأوضحت المصادر أن “خطة التقنين 4 ساعات ونصف قطع، مقابل ساعة ونصف تغذية، أصبحت خلال العاصفة 5 ساعات قطع مقابل ساعة واحدة تغذية، و يتضمن هذه الساعة قطع ووصل متكرر للتيار الكهربائي”.

وفي ريف اللاذقية أوضحت مصادرأهلية لتلفزيون الخبر أن “قرى ريف القرداحة والحفة والبسيط، شهدت انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي”، وأكدوا أن “الكهرباء خرجت عن خطة التقنين مع بداية العاصفة”.

ومن جانبه قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية: “إن العاصفة المطرية التي ضربت ريف اللاذقية تسببت بأعطال كهربائية على خطوط التوتر المتوسط، وشبكات التوتر المنخفض”.

وأوضح المصدر أن “خطوط التوتر المتوسط في ريف جبلة والقرداحة والحفة والبسيط، خرجت عن الخدمة، وبعضها انقلب على الأرض، وعدد كبير من الأعمدة الكهربائية تعرض للإنكسار”.

وبيّن المصدر أن “خط قرية صرنا المغذي لمياه جورين، تعرض للانقطاع بسبب العاصفة، وقامت ورشات الصيانة التابعة لشركة كهرباء اللاذقية بإصلاح الأعطال مباشرة، قبل انتهاء العاصفة”.

وعن تأثر مدينتي اللاذقية وجبلة بالعاصفة قال المصدر: “إن العاصفة لم تحدث تأثير مباشر على خطوط الكهرباء في المدن، حيث أن كابلات الكهرباء المستخدمة فيها، هي كابلات أرضية في أغلبها، ومحمية أكتر من الريف بشكل عام”.

وأشار المصدر إلى أن “ورشات الطوارئ والصيانة في شركة كهرباء اللاذقية تبذل قصارى جهدها في إصلاح الأعطال الحاصلة على امتداد الريف والمدينة، وسيتم خلال فترة قصيرة إصلاح كافة الأعطال التي سببتها العاصفة”.

ومن جانبه قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية منذر دويبة أن “عمل مؤسسة المياه مرتبط بشكل مباشر بشركة الكهرباء، ونتيجة للعاصفة المطرية خرجت بعض خطوط التوتر المتوسط والمنخفض عن الخدمة”.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أن “خروج بعض خطوط التوتر عن الخدمة أدى لانقطاع المياه عن بعض القرى، ومنها قريتي صرنا وجورين بريف اللاذقية”.

وأشار دويبة إلى أن “شبكة المياه ممتدة من الحفة إلى جورين، ونتيجة للعاصفة انقطعت المياه في قرية جورين أكثر مرة، وتم إعادة اصلاحها”.

يشار إلى أن العاصفة التي ضربت ريف اللاذقية، استمرت ليومين متتاليين، وترافقت بأمطار غزيرة ورياح قوية ازدات في المناطق المرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى