اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الشرطة السويدية تعتقل امرأة حاولت منع إحراق نسخة من القرآن الكريم

اعتقلت الشرطة السويدية، الجمعة، امرأة حاولت إطفاء نسخة من القرآن الكريم، بعد أن أقدم المهاجر العراقي “سلوان موميكا” على إحراقها بالقرب من السفارة الإيرانية في ستوكهولم.

وأظهرت لقطات مصورة اندفاع المرأة باتجاه “موميكا”، وهي تحمل بيدها أسطوانة إطفاء الحريق، وبدا الأخير خائفاً لحظة الهجوم حيث انسحب من المكان فوراً قبل أن تقوم عناصر الشرطة السويدية باعتقال السيدة.

وعاد بعدها المهاجر العراقي واستأنف عملية تدنيس القرآن الكريم وإحراقه، وذكرت الشرطة السويدية أنها قامت باعتقال المرأة “بتهمة الإخلال بالنظام العام”.

وأثار تصرف السلطات السويدية ردود أفعال متباينة وغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات عن الهدف من منح “موميكا” موافقات للقيام بهذه الأفعال وتوفير الحماية الأمنية له.

 

وتوترت العلاقات بين السويد وعدد من الدول الإسلامية، من بينها العراق التي شهدت هجوماً على مقر السفارة السويدية في بغداد وإحراقه وطرد السفير خارج البلاد.

 

ونفذ المهاجر العراقي “سلوان موميكا” الذي يبلغ من العمر 37 عاماً، أكثر من تظاهرة خلال العام الحالي بموافقة وترخيص من السلطات السويدية، وسط حماية وحراسة أمنية مشددة.

 

يشار إلى أن دول أوروبية أخرى منها الدنمارك وهولندا شهدت أعمال حرق وتدنيس للقرآن الكريم قامت بها جماعات مناهضة للإسلام والمسلمين، وتتعامل السلطات معها في إطار ما تدعوه “حرية التعبير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى