العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رغم تأكيد وزارة “حماية المستهلك” .. الأفران الخاصة في اللاذقية تدوس الخط الأحمر وترفع سعر الخبز

وصل إلى تلفزيون الخبر خلال اليومين الماضيين عدد من الشكاوى من أهالٍ في اللاذقية، حول قيام الأفران الخاصة برفع أسعار مادة الخبز، الأمر الذي أثار تحفظاً في ظل زلزال الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية بعد زيادة الرواتب الأخيرة.

وكان من المفترض ألّا يطرأ أي ارتفاع على سعر الخبز، بحسب تأكيدات وزارة “حماية المستهلك” وتساؤلات المُشتكين.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر “ارتفاع غير مضبوط على أسعار الخبز في أفران اللاذقية السياحية يصل لزيادة 50 بالمائة “، مُتسائلاً “مو على أساس الخبز خط أحمر.. أين التموين من هذا الرفع العشوائي على منتجات الأفران السياحية في اللاذقية؟”.

من جهته، أكّد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، أحمد زاهر، لتلفزيون الخبر، أنه “لا يوجد أي رفع على سعر مادة الخبز في الأفران الحكومية، إلّا أنه سيكون هناك رفع لتعرفة المعتمدين، وستصدر في نشرة رسمية لاحقاً”.

وحول الشكاوى على الأفران الخاصة، رأى “زاهر”، أن “هذا الرفع مبرر جرّاء ارتفاع أسعار المحروقات الأخير”، مبيناً أن هناك “نشرة أسعار رسمية ستصدر أيضاً للأفران الخاصة خلال أيام”.

وختم “زاهر”، أن “مديرية حماية المستهلك على أتم الجاهزيّة لاستقبال شكاوى المواطنين ومعالجتها”.

الجدير ذكره أن فوضى وتخبّط غير مسبوق تشهدها الأسواق السورية في أسعار مختلف السلع، مع زيادة الرواتب الأخيرة، والتي ارتفع معظمها 100% خلال يومين، ليصل كيلو خلطة الفلافل المطحونة مثلاً في البذوريات إلى 22 ألف ليرة الخميس، بعد أن كان سعره عصر يوم الاثنين 10 آلاف، على سبيل المثال لا الحصر.

ويُعاني السوريون اختناقاً معيشياً وصل مؤخراً حد “التقشف” إلّا عمّا من شأنه ترك “أشباه حياة” في الأجساد، إذ هدر التجّار زودة الرواتب الأخيرة بذريعة المحروقات، وسط فوضى عارمة وغياب الرقابة والإجراءات الرادعة، رغم “فانتازيا” التصريحات الرسمية التي لا تنتهي.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى