العناوين الرئيسية

الارتفاع مستمر حتى في درجات الحرارة في البلاد

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية.

ويكون الجو صيفياً حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، بينما يستمر الجو سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفقاً لنشرة الأرصاد.

وليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر(أغلب أيام الأسبوع المقبل): يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المناطق الوسطى والقلمون.

والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساءً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الجمعة، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4_7/ درجات مئوية، والجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 45 كم/سا. والبحرخفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

ونبهت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر. الأجواء السديمية المغبرّة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى