اقتصادالعناوين الرئيسية

وزارة المالية: 4 آلاف مليار ليرة سورية مقدار التكلفة السنوية لزيادة الرواتب الأخيرة

كشف وزير المالية، الدكتور كنان ياغي، الأربعاء، أن “التكلفة السنوية المقدرة للزيادة وفق المرسومين 11 و 12 تبلغ نحو 4000 مليار ليرة سورية، في حين تبلغ التكلفة الشهرية نحو 333 مليار ليرة”.

وأوضح “ياغي”، أن “وزارة المالية أصدرت التعليمات التنفيذية للمرسومين التشريعيين رقمي 11 و 12، واللذين يقضيان بإضافة نسبة 100% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين”، مبيناً أنه سيتم تأمين هذه المبالغ من موارد الخزينة العامة للدولة.

وأضاف وزير المالية، أن “الوزارة أصدرت البلاغ المتضمن التعليمات الواجب اتباعها بشأن صرف الزيادة الناجمة عن تطبيق أحكام المرسومين، والسماح بالتجاوز على الاعتمادات المخصصة للرواتب والأجور والتعويضات في موازنة عام 2023″، بحسب ما صرّح به لوكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

ولفت “ياغي” إلى أنه “جرى إضافة لذلك إصدار الجداول الملحقة بالقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته المتضمنة تعديل الحد الأدنى والأقصى للرواتب في الأجور انسجاماً مع الزيادة المقررة”.

وأكّد وزير المالية، أن “الحكومة تواصل السعي بشكلٍ حثيث ومتواصل لتحسين المستوى المعيشي للعاملين والمتقاعدين في الدولة، ورفع الأعباء المالية عن كاهلهم”.

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر الثلاثاء المرسومين التشريعيين رقم 11 و12، القاضيين بإضافة نسبة 100% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى