العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرى في منطقة جورين بريف حماة تشتكي سوء الشبكة الخلوية…و “سيرياتيل”: لا قدرة على تحسينها حالياً

اشتكى عدد من أهالي قرى الفريكة وعين سليمو و جورين بريف حماة الشمالي الغربي عبر تلفزيون الخبر، سوء تغطية شبكة الاتصال الخلوي وصعوبة إجراء المكالمات منذ أكثر من خمس سنوات.

وقال المشتكون: “أن إجراء أي مكالمة يتطلب التنقل بين الأماكن والمرتفعات في القرية مع غياب خدمة الانترنت بشكل تام”.

وأضاف المشتكون “أن وضع التغطية لا يشهد أي تحسن حتى عند قدوم التيار الكهربائي، بالإضافة لأن أقرب برج لشركة سيرياتيل موجود في منطقة غير آمنة و تتعرض للقذائف بشكل مستمر”.

وطالب المشتكون “بوضع برج تغطية في قرية الفريكة ليغطي كامل المنطقة، كما أبدوا استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بذلك”.

بدوره، تواصل تلفزيون الخبر مع القسم الإعلامي في شركة “سيرياتيل” على اعتبار أن جميع خطوط المشتركين تتبع لها، وتابع الشكوى خلال انتقالها بين الأقسام المعنية على مدى أسبوعين ليتم الحصول على رد رسمي.

وجاء في الرد “متابعةً للشكاوى التي وردتنا من قبلكم حول ضعف شبكة الاتصال الخلوي والإنترنت في مناطق جورين – الفريكة – عين سليمو التابعة لمحافظة حماة، نودّ إعلامكم أن شركة سيريتل تعمل بشكلٍ دؤوب ومستمر لتحسين تواجدية الشبكة في كل المناطق والمحافظات السوريّة”.

وتابعت الشركة “لقد تم حل مشكلة الشبكة في منطقة جورين، أما فيما يتعلق بمنطقتي الفريكة وعين سليمو، نؤكد أننا نعمل بشكلٍ مستمر وبكل الإمكانيات المتاحة لحل مشكلة الشبكة”.

وأردفت الشركة في ردها “إلّا أن صعوبة تأمين التوريدات والمعدات اللازمة لعمل الأبراج، بالإضافة إلى الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وارتفاع عدد ساعات التقنين يحول دون القدرة على تحسينها في الوقت الحالي.. نشكر تفهمكم”.

الجدير بالذكر أن الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا أعلنت في الشهر الخامس من العام الجاري رفع أسعار الاتصالات الأرضية والخليوية، مبررة ذلك بالارتفاع الكبير لكِلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية لشبكات الاتصالات الخلوية والثابتة، ولضمان استمرار خدمات الشركات العاملة في مجال الاتصالات لمشتركيها.

مرح ديب – تلفزيون الخبر- حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى