العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو شديد الحرارة مع نسبة رطوبة عالية ساحلياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وبحسب النشرة، يكون الجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية في المنطقة الساحلية سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وليلاً يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المناطق الساحلية والغربية، مع احتمال تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.

والرياح غربية الى شمالية غربية باستثناء المنطقة الساحلية والجنوبية تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم السبت، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /5_8/ درجات مئوية والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون نسبة رطوبة مرتفعة خاصة في المناطق الساحلية والغربية والشمالية الغربية، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والوسطى والجنوب الشرقي بينما تكون غربية الى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة وقت الذروة.

كما نبهت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى