العناوين الرئيسيةفلسطين

عمليات بطولية نفذها الفلسطينيون منذ بداية عام 2023

نفذ الفلسطينيون منذ بداية عام 2023، عمليات بطولية في العمق “الإسرائيلي”، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفه.

وفي التاسع عشر من شباط، قام الأسير المحرر معتز الخواجة بعملية إطلاق نار وسط شارع “ديزنغوف” في “تل أبيب”، أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين بجروح متفاوتة.

ونفذ الشاب يوسف أبو جابر عملية بطولية عند شاطئ البحر في “تل أبيب”، يوم 7 نيسان، أدت لمقتل شخص وإصابة 6 آخرين بينهم حالات خطرة.

وسيطر الشاب عبد الوهاب خلايلة من الخليل على سيارة للاحتلال، ثم نفذ عملية دهس، أسفرت عن إصابة 8 مستوطنين بينهم حالات خطرة في “تل أبيب” في شهر حزيران.

وأطلق الشاب إسحاق العجلوني (18 عاماً)، النار على قوات الاحتلال يوم 24 حزيران، بعد وصوله مشياً على الأقدام إلى معبر قلنديا من جهة الضفة الغربية، مما أدى لإصابة جندي صهيوني، واستشهاد الشاب برصاص الاحتلال.

وأعلنت “سرايا القدس”، في حزيران عن إطلاق عملية “بأس الأحرار”، رداً على اعتداءات الاحتلال في جنين، ووصف الإعلام العبري العملية بأنها “غير مسبوقة”، لناحية الأسلوب والسلاح المستخدم.

وأوقعت عملية “بأس الأحرار” قوات الاحتلال، في كمين محكم بجنين أدى لإصابات متعددة وإعطاب آليات، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة في ناقلة جنود صهاينة.

ونفذ المطارد للاحتلال منذ عام ونصف كامل أبو بكر من جنين، عملية إطلاق نار في وسط “تل أبيب” في الخامس من آب، أدت لمقتل شرطي صهيوني وإصابة آخر، في آخر عمليات المقاومين.

وارتفعت عمليات المق.او.مة الفلسطينية في عموم الأرض المحتلة منذ بداية 2023، لاسيما في الضفة الغربية التي سيطرت على المشهد المقاوم، بعد تنفيذ عمليتين نوعيتين في جنين أدت لقتلى وجرحى بصفوف جيش العدو.

يذكر أن الاحتلال يقوم باعتداءات متكررة بحق الشعب الفلسطيني، ويحمي المستوطنين المتصرفين والذين يسعون لإقامة بؤر استيطانية جديدة، لكن كل ذلك لم يمنع الفلسطينين من المقاومة والتأكيد على الحق في الأرض.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى