العناوين الرئيسيةمحليات

الهيئة الناظمة للاتصالات تفعل ميزة التجوال المحلي بين شركتي الاتصالات

فعّلت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ميزة التجوال المحلي، بحسب ما نشرته على حسابها عبر “فيس بوك”.

وأفادت “الهيئة” أنه “نتيجة للصعوبات التي يعانيها مشتركو الخلوي من غياب التغطية أحياناً في بعض المناطق النائية والأرياف السورية، عند عدم توفر التيار الكهربائي والمشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات الخلوية”.

وتابعت “سمحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد اعتبارا من 8/8/2023 بتفعيل ميزة التجوال المحلي بشكل مؤقت بين شركتي سيريتل و MTN “.

وأكملت “الهيئة”: “بحيث يتمكن مشتركو الهاتف الخلوي من إجراء الاتصالات وارسال الرسائل واستخدام الانترنت عبر شبكة الشركة التي يوجد عليها تغطية، حتى وإن كان المستخدم من مشتركي الشبكة الأخرى”.

وأضافت “تم السماح باستعمال هذه الميزة دون تحميل المشتركين أي أجور إضافية، كما سيتم الإعلان عن المناطق التي تتوفر فيها هذه الخدمة على المواقع الالكترونية للشركات الخلوية بشكل تدريجي وفق الامكانيات الفنية لكل شركة”.

وختمت “الهيئة” أنها “تعمل جاهدة لتأمين خدمات الاتصالات لكل المشتركين وبخاصة في الأرياف والمناطق النائية ضمن الامكانيات الفنية المتاحة، رغم الصعوبات التي يعانيها قطاع الاتصالات في تأمين موارد الطاقة اللازمة لتشغيل المحطات”.

ويعاني السوري من مشاكل مستمرة مع شبكات الاتصال الخلوية نتيجة غياب التغطية والإنترنت لفترة طويلة خلال اليوم ما يعيق عملية التواصل.

وذلك على الرغم من قيام شركات الاتصال الخلوي برفع الأجور بشكل متكرر على مدار العام بهدف تحسين جودة الخدمات التي لا يرى منها المواطن شيء سوى عند دفع الفاتورة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى