العناوين الرئيسيةسياسة

صحيفة روسية: واشنطن تعيد بناء وجودها العسكري شرق سوريا

بينت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، أن ما يسمى بقوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأميركية تعيد بناء وجودها العسكري في شرقي سوريا.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الباحث الروسي “أنطون مارداسوف”، أن “واشنطن أجرت تغييرات نوعية لا كمية في سوريا، حيث حدثت البنية التحتية لقواعدها وعملت على التخطيط بهدف تعزيز وجودها العسكري وتقوية مواقعها على الحدود مع العراق”.

وتابع “مارداسوف” أن “التغيير الكمي مطلوب أيضاً بحجة منع الهجمات الصاروخية التي تشنها المجموعات المدعومة إيرانياً”.

وأشار “مارداسوف” إلى “ضرورة إشراك الجانب الأميركي لمعظم العشائر التي تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي ضمن مخططها بهدف تأمين المثلث الحدودي ضد التنظيم الإرهابي أولاً، والقوات الموالية لإيران ثانياً، وهو ما وصفه بالأمر الصعب بل المستحيل بسبب بسط الحشد الشعبي العراقي سيطرته على أكبر المساحات من الأراضي العراقية”.

وتصاعد التوتر في منطقة شرق الفرات خلال الأسابيع الأخيرة ما بين قوات الاحتلال الأميركي والميليشيات التابعة له من جهة وقوات الجيش العربي السوري وحلفائه من جهة أُخرى.

يذكر أن قوات الاحتلال الأميركي في سوريا تسعى لتشكيل تنظيمات عسكرية جديدة ضد الجيش السوري وحلفائه، حيث تستعين في سبيل ببعض أبناء العناصر الموالية لها وعناصر من “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى