اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“ديمقراطية” المغرب.. سجن مواطن انتقد تطبيع العلاقات مع الكيان

أفادت وسائل إعلامية، أن السلطات المغربية أصدرت حكماً بسجن مواطن مغربي انتقد تطبيع العلاقات المغربية الصهيونية.

وقالت الوسائل إن “القضاء المغربي أصدر حكماً يقضي بسجن مواطن مغربي لمدة خمس سنوات بسبب منشورات له على فيسبوك، انتقد خلالها تطبيع بلاده للعلاقات مع كيان الاحتلال”.

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” في بيان، نهاية تموز الماضي، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس وجه دعوة إلى “نتنياهو” لإجراء زيارة رسمية للمغرب عقب اعتراف الكيان بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المتنازع عليها.

يذكر أن المغرب “طبع” العلاقات مع كيان الاحتلال 10 كانون الأول 2020 بوساطة أميركية مقابل الاعتراف بسيادة الرباط على منطقة الصحراء الغربية، لينضم بذلك إلى ركب “التطبيع العربي” مصر والأردن وجبهة التحرير الفلسطينية والإمارات والبحرين والسودان.

يذكر أن المملكة المغربية كان لها موقفاً سلبياً في التعامل مع سوريا خلال سنوات الحرب سيما في موضوع الزلزال، حيث كانت من الدول القليلة التي لم تبدي أي تعاطف مع الكارثة التي أصابت السوريين.

عدا عن تغاضيها السابق في ملف إرسال إرهابيين إلى سوريا ومناداتها بالديمقراطية والحرية للشعب السوري، وفي الوقت ذاته تعتقل شاباً انتقد تطبيع علاقاتها مع كيان لا يوفر فرصة لارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين والسوريين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى