العناوين الرئيسيةرياضة

تشافي هيرنانديز يؤكد رحيل عثمان ديمبيلي عن برشلونة

أكد مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، رحيل نجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان، رغم عدم توقيع الأخير على العقود، مشيراً إلى أنه يتوجب الآن البحث عن بديل للاعب في صفوف النادي الكتالوني.

وتحدث تشافي عقب الفوز على ميلان (1-0) في ختام الجولة التحضيرية للنادي بالولايات المتحدة الأمريكية، عن وضعية ديمبيلي مع النادي في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو ” الكتالونية: “سأكون واضحاً، لقد طلب منا ديمبيلي المغادرة، لقد أخبرنا أن لديه عرضاً من باريس سان جيرمان وأنهم اتصلوا به من هناك وكان مباشراً للغاية، إنه قرار شخصي ولا يمكننا فعل أي شيء”.

وتابع بحزن شديد: “إنه يؤلمني حقاً لأننا اعتنينا به كثيراً، بدا سعيداً وقال إنه يريد المغادرة ولهذا السبب لم يلعب. إنه قانون السوق، لا يمكننا التنافس مع هذا العرض، وأتمنى له كل التوفيق في تجربته الجديدة لأنه قدم لنا الكثير، على الأقل عندما كنت المدرب”.

واعترف تشافي قائلًا: “أشعر بخيبة أمل بعض الشيء، نعم، لكنه أخبرنا أنه تحدث بالفعل مع المدرب لويس إنريكي ومع الرئيس ناصر الخليفي ولم تكن هناك طريقة لإقناعه (بالبقاء)، لقد حاولنا، ولكن تم اتخاذ القرار. رأيته سعيدًا جدًا لدرجة أنني لم أتوقع ذلك”.

وأشار تشافي إلى أنه حان الوقت الآن للبحث عن بديل لديمبيلي، قائلًا: “سنرى وضع سوق الانتقالات، مع رحيل ديمبيلي. علينا أن نعزز صفوفنا، رحيله يضعفنا، أنا سعيد باللاعبين الحاليين، ولكن علينا تقوية أنفسنا، حتى إن بقي عثمان، فسيتعين علينا أيضاً تقوية أنفسنا، نحن بحاجة إلى ظهير أيمن خالص”.

يذكر أن ديمبيلي انضم إلى صفوف برشلونة عام 2017 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، ومنذ ذلك الوقت خاض مع النادي الكتالوني 185 مواجهة، أحرز خلالها 40 هدفاً مع تقديم 43 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع البلوغرانا في الثلاثين من حزيران للعام المقبل 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى